الجمعة، 22 أبريل 2016

خطاب القمر - Salma Noor‎‏ ...


خطاب القمر - Salma Noor‎‏

 http://abaalhasan-read.blogspot.com/2016/04/salma-noor_49.html


لا تسأل المحزون عن لون السماء

أبكي كما الورد... فقد أزف الشتاء

جمر على الشرفات عاود يتقدّ

تاهت خطايا على الدروب متى اللقاء

أسفٌ نقاء سريرتي 

أسفٌ عليّ... عليك يا وطن البهاء

أسفٌ ترقب خاطري

أسفٌ عليك الأدعياء

أسف ترقب خاطري 

عشبٌ سينبت دون ماء

مثلي أنا تاهت خطاك فما اتعظتْ

مثلي أنا ولجتْ خطاك وما التفتْ

عبثٌ سنين العمر... حمقى

فلِم خلعت مع الخريف وقار جرحك تنتظرْ؟

خوفي عليك من الغرق

فلم السفاهة بعد هذا الصمت

اهدأ ...

وقم ...

رحل الصباح وأنت تنظر في الشفق

أبكي كما شاءت خطاكْ

أسِفٌ أنا...

عمري ابتهالٌ صامتٌ... 

مثل انكسار الموج في الأفق أراك

لم أرتشفْ شيئاً من الكأس الأرَقّْ

لم تغش قلبي بسمة 

أو نسمة... 

فيها اقترابي من مداك

مثل الوطن...

أبكي رؤاي الطائشات

مثل انكسار اللحن يحضر خاطري 

مثل الحنين المرّ في قلب 

النساء الوالهات

في الليل تنحدر الجنائز

في الصبح تنحدر الجنائز

وأنا أطل على شعابك كلها

فأراك تبكي يا وطنْ

وصداك عند البحر... 

في عمق المحار في الليل الأجنْ

كل شيءٍ باهتٍ... 

الشمس والقمر المنير والذكرى الجميلة والدمن

في آهتي الحرى آراك

أرى القطار يُهرّبُ الذكرى 

أراك تخبو ثم تطفو في الزمن 

وأنا الوحيدة في الرصيف يهدني ألم الرحيل يلفني هذا الوسن

ليست هناك تعليقات:

الصالون الثقافي : يلا بنا نقرأ

الصالون الثقافي : يلا بنا نقرأ

تنبيه

إذا كنت تعتقد أن أي من الكتب المنشورة هنا تنتهك حقوقك الفكرية 


نرجو أن تتواصل معنا  وسنأخذ الأمر بمنتهى الجدية


مرحباً

Subscribe in a reader abaalhasan-read.blogspot.com - estimated value Push 2 Check

مواقيت الصلاة