الأحد، 1 نوفمبر 2015

شلالات من ورد - د.خالد المنيف ...


شلالات من ورد 



د. خالد بن صالح بن إبراهيم المنيف

" على شاطئ الحياة , تنتظر الفتاة فارسًا حالمًا على حصانٍ أبلقَ , ذا جناحين ؛ ليطير بها محلقاً بأجنحة العشق , سابحينِ في آفاقٍرحبةٍ من الجمال وعوالم عذبة من الرومانسية .فيا لسمو العلاقة , ويا لمتعة التحليق ، ويا لأنس القرب!و ما أن يصل العاشقان لعشهما الوردي و تمضي سفينتهما في لجج الأيام حتى تبدأ رحلة الحياة ويتبين أن الأمر تحدٍ ورهان! وتتجلى الحقيقة فيدركان أن الأمر ليس أنسًا مقيمًا ولا رغداً دائماً ولا قطراً هاطلاً ..فالبحر سيرتجف , والرياح ستصرخ , والأمواج ستضطرب , والحال هنا يتطلب الاستعداد والمواجهة ,   وهنا يأتي دور العاشقين ؛ لتولي الدفة كما يفعل الربان .وأحسب أن ما في هذا الكتاب معين على خوض تلك الرحلة , حيث مجدايف الحب وشموع الود و شلالات الورد و أفانين الجمال والروعة , فبين ناظريك الآن صفحات تفتح أبواب الأمل لكل زوج محبّ يحدوه الود والصفاء وتسكنه الأحاسيس والمشاعر.   أهديكم هنا باقات من تجارب وأزاهير من خبرات تنعش الآمال وتحرك الأشجان ؛ لكي تظل شمس الحب مشرقة في حياتكم , ويصل المركب إلى حيث يمَّم بسلام ".     د. خالد


"شلالات من ورد".. نصائح متعددة لاستمرار العلاقات الزوجية
"المرأة قادرة على تحويل التراب ذهباً"

العربية - الأحد 27 جمادى الأولى 1432هـ - 01 مايو 2011م - الرياض - مها كنانة

   ينحاز د.خالد المنيف في كتابه "شلالات من ورد" للمرأة, ويدافع عن حقها ورأيها وكيانها في مجتمع لا ينكر حقوق المرأة ولكن لا يطبقها بالشكل الصحيح.

  "شلالات من ورد" دليل للحياة الزوجية.. يطالب فيه الكاتب، الزوج بإعادة النظر في حياته مرة أخرى، ويقع الكتاب في 224 صفحة من القطع الصغير من الجريسي للطباعة.

  يقول الكاتب في مقدمة كتابه: "على شاطئ الحياة, تنتظر الفتاة فارسا حالما على حصان أبلق, ذا جناحين ليطير بها محلقا بأجنحة العشق سابحين في آفاق رحبة من الجمال و عوالم عذبة من الرومانسية.. وما إن يصل العاشقان لعشهما الوردي وتمضي سفينتهما في لجج الأيام حتى تبدأ رحلة الحياة و يتبين أن الأمر تحد ورهان! و تتجلى الحقيقة فيدركان أن الأمر ليس أنسا مقيما ولا رغدا دائما و لا قطرا هاطلا.. فالبحر سيرتجف, و الرياح ستصرخ, و الأمواج ستضطرب..".

   وفيما يؤكد الكاتب أن لغة الحب هي اللغة التي تفهمها جميع الكائنات الحية، فالأشجار تحب والطيور تحب وبالطبع الإنسان يحب، وأسمى الحب هو حب الرجل لزوجته. ويبلغ الحب القمة متى تنازلت المرأة عن عنادها وتنازل الرجل عن كبريائه.

  ويحذر الكاتب من "الصندوق الأسود" وهو صندوق الذكريات الأليمه التي يبقيها كل من الزوجين في نفسه مدى الدهر, فلابد عند إشراقة فجركل يوم جديد، أن تبدأ صفحة جديدة بينهما فمن منا لايخطئ!.

  ويحاول الكاتب لفت النظر إلى أن السعادة بيد الإنسان, ويتوجه للمرأة بنصائح مفادها أن لا تربطي كل سعادتك بزوجك, فالسعادة بداخلك أنت فلا تكوني مسلوبة الإرادة له لتحصلي على سعادتك أنت، على حد قول الكاتب: "إن الحياة جميلة متى اعتنيت بتلونها بالألوان الزاهية وتذكر دوما و أبدا أن سعادتك بيدك. أنت من يفجر ينابيعها ويحرك أشرعتها".

   ويؤكد الكاتب لكل امرأه أنها ستكون مخطئة إذا ظنت أنه باستطاعتها تغيير الرجل، فهذا لن يحصل خصوصا إذا شعر الزوج أنك كالمدير أو الأستاذ تلقين إليه التوجيه, فهذا لن يزيده إلا عنادا.

  ولكن لكي يحصل مرادك فعليك بداية أن تتقبليه و هذه الخطوة الأهم على الإطلاق, كوني دبلوماسية رقيقة في اللفظ, عندها يمكن للرجل أن ينصت إليك و لكن حذار من المطالبة بالتغيير بشكل خانق, فبهذا سيشعر الرجل أنك تفرضين سيطرتك عليه وهنا لن يستجيب لرغبتك بالتغيير.

   ويقول الكاتب: ليس من الرجولة أن يكبت الرجل غضبه طوال النهار و يفرغه في آخر النهار على زوجته و أولاده, فما ذنبهم، بل الرجل هو من يمسك زمام الأمور ويتحكم في غضبه, فعندما يدخل البيت ويغلق بابه، يغلق أيضا خلفه مشاكله في العمل.




أو 



أو

لشراء الكتاب سوق الكتبيين



الاسم: خالد المنيف
اسم الشهرة: خالد المنيف

من هو:

  ولد عام 1974 فى السعودية واسمة بالكامل "خالد بن صالح بن إبراهيم المنيف
- مدرب معتمد في تطوير الذات وتنمية الشخصية من الأكاديمية البريطانية
- مدرب معتمد في تطوير الذات وتنمية الشخصية من المركز الكندي
- مدرب معتمد في تطوير الذات وتنمية الشخصية من أكاديمية ORBT
- استشاري الحوار الأسري من مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني
- مدرب معتمد في الحوار من مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني
- مدرب معتمد من جامعة الملك عبدالعزيز
- مدرب معتمد في تحسين التفكير بالقبعات الست من مركز دي بونو
- دكتوراه في علم النفس الإداري
- ماجستير في إدارة الأعمال -إدارة الموارد البشرية
- شهادة البكالوريوس في العلوم الإدارية-تخصص محاسبة
- شهادة البكالوريوس -كلية الشريعة-تخصص شريعة
من اعمالة
افتح النافذة ثمة ضوء
لوّن حياتك
موعد مع الحياة
شلالات من ورد
من اشهر اقوالة
السعيد هو الذى يحمل طقسه معه .. فلا يهمه إن كانت السماء صحواً إو مطراً
.......
“إن من أيسر دروب الشقاء ، و أسهل وسائل التعاسة ، التوسع المندفع في تمني ما فُقد و تعليق أمر السعادة على هذا المفقود !! و تلك العقلية التي لا تحترم نعمة ، ولا تجل عطاء ، و لا تقدر منحة تصنع شخصية مهزوزة قلقة ..”
.......
“إن الأشخاص العظماء هم من يروّضون الأحداث ويجعلونها تحت تصرفهم , وذلك عن طريق التفاعل الإيجابي معها ”


ليست هناك تعليقات:

الصالون الثقافي : يلا بنا نقرأ

الصالون الثقافي : يلا بنا نقرأ

تنبيه

إذا كنت تعتقد أن أي من الكتب المنشورة هنا تنتهك حقوقك الفكرية 


نرجو أن تتواصل معنا  وسنأخذ الأمر بمنتهى الجدية


مرحباً

Subscribe in a reader abaalhasan-read.blogspot.com - estimated value Push 2 Check

مواقيت الصلاة