الخميس، 3 سبتمبر 2015

تحميل كتاب استراتيجيات إدارة الأعمال : الدليل إلى اتخاذ قرارات فعالة - جيريمي كوردي ...



تحميل كتاب استراتيجيات إدارة الأعمال

الدليل إلى اتخاذ قرارات فعالة


جيريمي كوردي


ترجمة : سمية ممدوح الشامي


مراجعة :سامح رفعت مهران 

كلمات عربية للترجمة والنشر

   كتاب استراتيجيات إدارة الأعمال الدليل إلى اتخاذ قرارات فعالة يعتبر من أهم كتب التنمية البشرية على الإطلاق حيث قام بتأليفة الكاتب جيريمي كوردي وأشرفت على ترجمته المترجمة سمية ممدوح الشامي .

   يقدم هذا الكتاب أفكار متنوعة ومتعمقة في كيفية إتخاذ قرارات استراتيجية فعالة في عملية الإدارة.

   يوضح لنا كوردي في كتابه أهمية صنع القرارات الاستراتيجية بمراحلها المختلفة من البداية حتى النهاية ، فيشرح لنا ما هي العوامل التي تؤثر على صانعي تلك القرارات الصعبة والهامة وما هو الخطأ الذي يقعون فيه وكذلك يوضح ما هو الوقت المناسب الذي يجب إتباع منهج عقلاني في صنع ذلك القرار وما هو الوقت المناسب الذي يجب أن يستخدم الحدس وما هي الوسائل التى تساعد الإداريين في الوصول إلى القرارات السليمة .

   ربما يكون وضع الاستراتيجية العامة لإحدى المؤسسات مسئولية مجلس إدارتها، لكن كثيرًا من العاملين في جميع أنحاء المنظمة يشتركون في تقرير هذه الاستراتيجية وتنفيذها، إذ يتخذون قرارات هي في طبيعتها قرارات استراتيجية يتوقف عليها مستقبل الشركة: كيف ستتطور؟ وهل سيكتب لها النجاح؟


    بيد أن تاريخ المؤسسات حافل بالقرارات الاستراتيجية - الهامة والثانوية على السواء - التي جاءت ضعيفة لا تعبر عن تخطيط محكم، فكانت عواقبها وخيمة.

  يطلعنا هذا الكتاب على عملية صنع القرارات الاستراتيجية بمراحلها كافة، فيبحث في العوامل التي تؤثر في صانعي القرارات، والشراك التي يقعون فيها، ومتى يلزم اتباع منهج عقلاني في صنع القرار؟ ومتى يكون الحدس هو الأسلوب الأمثل؟ ما الوسائل التي قد تساعد المديرين في التوصل إلى قرارات سليمة من الناحية الاستراتيجية؟ وما الأسئلة التي يجب أن يوجهوها لأنفسهم قبل اتخاذ القرار؟.

   يبحث الكتاب مجموعة منوعة من القرارات الاستراتيجية التي تواجهها الشركات، والوسائل - القديمة والحديثة على السواء - التي ربما تكون عونًا عليها، ويقدم أيضًا أفكارًا متعمقة حول كيفية اتخاذ القرارات الاستراتيجية الفعالة.


عن المؤلف :

    جيريمي كوردي كاتب مستقل واستشاري في إدارة الأعمال، عمل خلال مسيرة حياته العملية مع كبرى المؤسسات ودور النشر وكليات إدارة الأعمال والجمعيات المهنية في المملكة المتحدة والعالم، بما في ذلك بنك إتش إس بي سي HSBC، ودار نشر جون وايلي آند سانز John Wiley & Sons، وإيكونوميست كونفرانسز Economist Conferences، والمعهد الدولي لتطوير الإدارة IMD، ومعهد الإدارة المعتمد Chartered Management Institute.

   حصل جيريمي على درجة الماجستير في العلاقات الدولية، وألف عشرة كتب في مجال إدارة الأعمال إلى جانب العديد من المقالات. 

























ليست هناك تعليقات:

الصالون الثقافي : يلا بنا نقرأ

الصالون الثقافي : يلا بنا نقرأ

تنبيه

إذا كنت تعتقد أن أي من الكتب المنشورة هنا تنتهك حقوقك الفكرية 


نرجو أن تتواصل معنا  وسنأخذ الأمر بمنتهى الجدية


مرحباً

Subscribe in a reader abaalhasan-read.blogspot.com - estimated value Push 2 Check

مواقيت الصلاة