السبت، 23 مايو 2015

من أنت ؟ من أنا ؟ من هو ؟ - عادل صادق ...


من أنت ؟ من أنا ؟  من هو ؟ 





د. عادل صادق

 أستاذ الطب النفسي 

  حاولت جهدي أن يكون كتابي هذا واضحاً بسيطاً له معنى وهدف ونابعاً من خبرتي ونظريتي وفلسفتي وإيماني، وقضيتي الأساسية في الحياة والمرتبطة إرتباطاً وثيقاً بتخصصي في الطب النفسي، وقد أنهيت هذا الكتاب بفصل أعتبره أهم ما كتبت في حياتي.. إنه عن ميثاق الشرف للطبيب النفسي..

  وخلاصته أننا لسنا بحاجة إلى ميثاق شرف مكتوب. فأي ميثاق شرف مكتوب هو ميثاق سطحي، أما بداية الكتاب فعن الخيانة حين تصبح مرضاً في عقل إنسان، ثم ينتقل الكتاب إلى مشكلة أكثر تعقيداً وأشد إيلاماً لصاحبها إنها مشكلة أو مرض التحول الجنسي، وفصل آخر قد يثير ضيقاً شديداً ولا أقول كلمة أخرى في بعض النفوس.. إنه عن العلاقة المحرمة التي قد تنشأ بين الأب وإبنته أو أي صورة من صور العلاقة بين المحارم، وأخصص فصلاً عن الخوف، ثم نتعرض في آخر لضغوط الحياة، وفصل الشخصية هو أطول الفصول ولكنه لا يروي ظمأ ولا يشفي غليلاً.. فكل شخصية تحتاج لكتاب مستقل.. وهو فصل مهم لكل الناس، وفصل آخر غريب عن أشياء غريبة.. أشياء قد تكون نادرة الحدوث- الله أعلم- سلوك جنسي لا نتصور أن هناك بشراً يمارسونه.. قد لا يدركون هم أنفسهم أنهم يعانون مرضاً قابلاً للمساعدة.. أردت بهذا الفصل أن أساعد بعض الذين يترددون في العلاج ليأسهم من إحتمالات الشفاء.

    يناقش كتاب " من أنت من أنا من هو " عدد من المواقف الغريبة التى حدثت في حياة بعض الناس مواقف صعبة ، مواقف لا يدركها ويعلم قدر ما فيها من ألم ومعاناة إلا الذى يعايشها ، فالإنسان قد يموت ويعيش دون أن يشعر به أحد كم عانى وكم تألم وكم تعذب ! فهناك قلوب منغلقة على أسرارها وعقول مقفلة على غرائبها وهذا هو الغرض من كتاب " من أنت من أنا من هو " فهو يفتح لنا القلوب ويكشف العقول لكى تظهر لنا الغرائب والاسرار ، فنقع فى تلك الدهشة والاستغراب ، ومن ثم تزول هذه الدهشة عندما يأتى العلم ونتعقل لنتعرف على إنسان تائه وغريب ، لعلنا نقدر أن ندله على الطريق .






 أو



file Report




file Report



الأستاذ الدكتور عادل صادق عامر عبد الله ، ولد في 9 أكتوبر 1943 و توفي في 14 سبتمبر 2004. 

  أديب مصري و طبيب نفسي  و مؤلف الكثير من الكتب في علم النفس ، و حاصل على جائزة الدولة التقديرية في تبسيط العلوم ، و الأمين العام لاتحاد الأطباء النفسيين العرب ، له أكثر من 30 مؤلفا بالعربية ، و 4 مؤلفات بالإنجليزية. و قد تولى العديد من المناصب ، منها:

- رئيس مجلس إدارة دار الحرية للصحافة والنشر بالإنابة.

- رئيس تحرير مجلة الجديد في الطب النفسي (Editor in Chief Psychiatry Update Journal).

- عضو مجلس إدارة صندوق مكافحة المخدرات.

- عضو المجلس العربي للاختصاصات الطبية.

- الأمين العام لاتحاد الأطباء النفسيين العرب.

- الأمين العام للجمعية المصرية للطب النفسي.

- رئيس قسم الأمراض النفسية والعصبية و مدير مركز الطب النفسي، و رئيسا لمجلس إدارة مستشفى الطب النفسي بكلية الطب – مركز الطب النفسي جامعة عية شمس.

- حاصل على جائزة الدولة في تبسيط العلوم 1990.


ليست هناك تعليقات:

الصالون الثقافي : يلا بنا نقرأ

الصالون الثقافي : يلا بنا نقرأ

تنبيه

إذا كنت تعتقد أن أي من الكتب المنشورة هنا تنتهك حقوقك الفكرية 


نرجو أن تتواصل معنا  وسنأخذ الأمر بمنتهى الجدية


مرحباً

Subscribe in a reader abaalhasan-read.blogspot.com - estimated value Push 2 Check

مواقيت الصلاة