الجمعة، 30 سبتمبر 2016

الطيار البرونزي : قصص قصيرة جداً - حسين نصيب المالكي ...


الطيار البرونزي

قصص قصيرة جداً


حسين نصيب المالكي

الطبعة الأولى 

أبريل 2016

  الطيار البرونزي، التي أهداها المالكي للطيار رافع الفراوي هي مجموعة من النصوص القصصية القصيرة جداً، وقدمت للمجموعة الناقدة د. سوزان إسماعيل من سوريا، تقول: "عندما نبدأ بقراءة هذه السلسلة من القصص القصيرة جداً، لا نستطيع التوقف، حتى نهايتها، وتتحفز حواسنا للاستمتاع بالمزيد، فهي تتلون بالفلكلور الشعبي الليبي، فبعض المفردات هي من صميم اللهجة المحلية، تطلعنا على تراث هذا البلد الجميل، ففي هذه النصوص تكمن الحكمة واللغة السلسة والجميلة بآن معاً، وتنتهي بقفلات مدهشة، تتصف بمقومات القصة القصيرة جداً. هذا الكتاب كأنه البحر نغوص به، لنحظى بالدرر" (بلد الطيوب).

صورة صفحة ‏حسين نصيب المالكي‏ الشخصية   تبقى هذه المجموعة القصصية الرابعة الطيار البرونزي 2015 م وفيها تجربة عن القصة القصيرة جداً والقصة الومضة ، وقد سبق للمالكي أن أصدر مجموعته القصصية الأولى مقبولة سنة 1979 م ، بعد ذلك صدرت لها عدة طبعات ، ثم أصدر مجموعته القصصية وتجسد الحلم سنة 1984 م ، وصدرت له المجموعة القصصية الثالثة الرجل والنورس سنة 2010 م عن مجلس الثقافة العام .

  والمالكي بالإضافة إلى القصة القصيرة فهو يكتب المقالة والدراسة النقدية فقد صدر له كتاب قراءات في القصة القصيرة عن مجلة المؤتمر وكتاب كُتّاب القصة القصيرة في طبرق عن مؤسسة نجلاء محرم على حسابه الخاص ، وهو بالإضافة إلى ذلك مهتم بالتراث والأدب الشعبي ، فقد صدرت له عدة دراسات عن شاعر معتقل العقيلة وعن هاشم بوالخطابية وعبدالسلام سليم الغيثي حياته وشعره ، وله العديد من المخطوطات تنتظر الطبع ، فتحية له على إصداره القصصي هذا "الطيار البرونزي".

   قريباً على الصالون الثقافي المجموعة القصصية الطيار البرونزي الذي أمدنا به الأديب القاص حسين نصيب المالكي .


منشورات موقع بلد الطيوب


أو


دار كتابات جديدة للنشر الإلكتروني




ليست هناك تعليقات:

الصالون الثقافي : يلا بنا نقرأ

الصالون الثقافي : يلا بنا نقرأ

تنبيه

إذا كنت تعتقد أن أي من الكتب المنشورة هنا تنتهك حقوقك الفكرية 


نرجو أن تتواصل معنا  وسنأخذ الأمر بمنتهى الجدية


مرحباً

Subscribe in a reader abaalhasan-read.blogspot.com - estimated value Push 2 Check

مواقيت الصلاة